Translate

Wednesday, February 18, 2015

تاريخ الفداء

الناس ترغب في مشاهدة الأفلام التي تروج الفداء. أعتقد يمكن للشخص أن يخلق الفيلم الرائع للقراءة الكتاب المقدس. ان تاريخ أبرام أن يكون فيلم عظيم.
سمع أبرام بعض الأخبار السيئة. تم القبض على ابن أخيه وكان في أوقات المتاعب. كانت الأرض غير آمنة لذلك كان ابن أخيه القضايا.
أبرام يريد انقاذ ابن أخيه حتى انه خاض الشعب الذي قبض أفراد عائلته.
كان أبرام ابن المنقذ. يسوع هو المخلص العظيم. كان يعرف أن الناس الخطاة. سوف يذهب الناس إلى الجحيم بسبب خطاياهم. جاء يسوع إلى الأرض. عاش حياة مثالية ومات على الصليب. انه انتصر على الموت. وكان الخروف الكمال. وحقق ونظام الذبائح في العهد القديم. إذا كان الشخص يريد لتجربة الله ثم يتوبون من ذنوبهم. هذا الشخص سيذهب إلى السماء.
كان ابن شقيق أبرام في معركة. وكان ضعيف ولا يمكن أن ينقذ نفسه. ابن شقيق أبرام أراد أن يكون الحرية.
كل إنسان هو خاطىء. يمكن للشخص يقبل العفو أو يرفضون العفو. إذا كان الشخص يقبل صليب يسوع ثم سيكون لديهم الحرية.
النظام العالمي يريد التحكم البشرية. طبيعة الخاطئة تريد السيطرة البشرية. إذا كان الشخص يكون يسوع في القلب ثم هذا الشخص الفوز في هذه الحرب.



ﺗﻜﻮﻳﻦ 14:13-16


 فَهَرَبَ أحَدُهُمْ وَجاءَ إلَى إبْراهِيمَ العِبْرانِيِّ وَأخْبَرَهُ بِما جَرَى. وَكانَ أبْرامُ ساكِناً قُرْبَ بَلُّوطاتِ مَمْرا الأمُورِيِّ، أخِي أشْكُولَ وَعانِرَ. وَكانَ هَؤُلاءِ مُرْتَبِطِينَ بِعَهْدٍ مَعَ أبْرامَ.

أبْرامُ ينقذُ لُوط

14 فَلَمّا سَمِعَ أبْرامُ أنَّ قَرِيبَهُ أُسِرَ، جَمَعَ رِجالَهُ المُدَرَّبِينَ الَّذينَ وُلِدُوا فِي بَيتِهِ – وَعَدَدُهُمْ ثَلاثُ مِئَةٍ وَثَمانِيَةَ عَشْرَةَ رَجُلاً – وَلَحِقَ بِالعَدُوِّ حَتَّى دانَ. 15 وَفِي اللَّيلِ قَسَمَ خَدَمَهُ إلَى قِسْمَينِ. فَهَجَمُوا عَلَى الأعْداءِ وَهَزَمُوهُمْ. وَطارَدُوهُمْ حَتَّى حُوبَةَ شَمالَ دِمْشْقَ. 16 وَتَمَكَّنَ مِنَ اسْتِرْجاعِ كُلِّ المُقْتَنَياتِ. كَما اسْتَرْجَعَ لُوطَ وَمُمْتَلَكاتِهِ. وِاسْتَرَدَّ أيضاً النِّساءَ وَبَقِيَّةَ الأسْرَى

No comments:

Post a Comment