Translate

Saturday, January 17, 2015

تاريخ نوح

عندما قرأت الكتاب المقدس، وأنا أفهم أن الناس الخطاة. يعلم تاريخ نوح أن نوحا لم يكن مثاليا. لدينا المناطق الضعيفة من الحياة، ونحن بحاجة لحراسة هذه المناطق.

أنها ليست خطأ للشرب ولكنها يمكن أن تجعل الشخص تريد أن تفعل الخطأ. الناس الكثير من الأشياء الغبية عندما يشربون النبيذ. تاريخ نوح يعلم هذا. هناك العديد من المناطق الأخرى ونحن بحاجة إلى أن نسأل الله ذلك. هل هذا مجال من مجالات الحياة تضعف أقول شهيد؟

تاريخ سام ويافث يعلم بعض الأشياء التي نحن بحاجة إلى تطبيق في حياتنا.

عندما يكون الشخص يفعل الخطيئة ثم لا القيل والقال حول ذلك الذنب. تحتاج إلى الكلام في الحب لشخص والأمل بما هو أفضل. تدريس سام ويافث يرشدني إلى طيف على الخاطئ.

عند صليب يسوع يجلب الحياة. ألف شخص مؤهل عندما نخطئ وليس هناك جسر إلى السماء. خطايا البشرية تفصلنا عن الله. التضحية المثالية للبشرية هو يسوع وجسر يمكننا المشي على.

إذا كان الشخص يكره الخطيئة وتاب بعد ذلك سوف السير على الجسر يسوع.

تاريخ الشقيق الأصغر أمر مشين. كان يحب القيل والقال وتسبب الألم في أشخاص آخرين.

عندما يكون الشخص يذهب ضد الله ويعيش في الخطيئة. ثم أن الحياة لا المباركة. وكانت عائلة الأخ الأصغر لا المباركة بسبب عدم وجود شخصية. تاريخ الكتاب المقدس يعلمنا أن الشقيق الأصغر تقديمها إلى شيم. الله يكرم هؤلاء الناس أن يكرمه



 

ﺗﻜﻮﻳﻦ 9:21-28

 وَفِي أحَدِ الأيّامِ، صَنَعَ خَمْراً وَشَرِبَ فَسَكِرَ، وَتَعَرَّى فِي خَيمَتِهِ. 22 فَرَأى حامُ أبو كَنْعانَ أباهُ عارِياً، فَخَرَجَ وَأخبَرَ أخَوَيهِ. 23 فَأخَذَ سامُ وَيافَثُ رِداءً، وَوَضَعاهُ عَلَى أكتافِهِما. ثُمَّ سارا إلَى الوَراءِ وَسَتَرا أباهُما العارِيَ. وَقَدْ جَعَلا ظَهْريهُما إلَيهِ، فَلَمْ يَرَيا وَالِدَهُما عارِياً.

24 وَلَمّا أفاقَ نُوحُ مِنْ سُكْرِهِ، عَلِمَ ما فَعَلَهُ ابْنُهُ الأصْغَرُ. 25 فَقالَ:
«لِيَكُنْ كَنْعانُ مَلْعُوناً!
سَيَكُونُ لِأخَوَيهِ كَأدْنَى عَبْدٍ.»
26 ثُمَّ قالَ:
«مُبارَكٌ إلَهُ سامَ.
وَلْيَكُنْ كَنْعانُ عَبْداً لِسامَ.
27 لَيتَ اللهَ يُوَسِّعُ عَلَى يافَثَ،
وَلَيتَهُ يَسْكُنُ فِي خِيامِ سامَ.
وَلَيتَ كَنْعانَ يَكُونُ عَبْداً لِيافَثَ.»
28 وَعاشَ نُوحُ بَعْدَ الطُّوفانِ ثَلاثَ مِئَةٍ وَخَمْسِينَ سَنَةً





No comments:

Post a Comment