Translate

Tuesday, February 25, 2014

لماذا يعاني الناس في هذا العالم ؟

السؤال الأكثر طلب هو هذا. لماذا قمنا المعاناة في هذا العالم ؟ هذه الحياة لا تخلو من العيوب وأنا تعبت من آلام هذا العالم. كثير من الناس لا يمكن الإجابة على هذا السؤال لأن الشخص لا تبحث في المكان الصحيح .
لدينا معاناة في هذا العالم لأن البشرية أخطأ . صمم الله مكانا مثاليا للبشرية ولكن الله يعطي خيارين للبشرية. يمكن أن يتبع الله أو رفض الله. كانت هناك شجرة واحدة أن كان ممنوعا . كان آدم وليس للأكل من الشجرة. و عشية محادثات مع ثعبان. كان اسم ثعبان الشيطان.
كان الشيطان قوية في السماء . كان الشيطان فخور و أراد أن يكون الله. الشيطان فخر قامت بترحيله من السماء حتى انه كان في جنة عدن . أراد أن تؤذي البشر.
آدم وحواء أكلت الفاكهة و أنهم ارتكبوا الخطيئة. الظلم لا يمكن أن يكون في جنة عدن حتى تم ترحيلهم من الحديقة . تم فصل البشرية من الله.
هذا أمر سيء جديد ولكن لدي أخبار جيدة . جاء يسوع إلى هذا العالم . يسوع هو الله ومات على الصليب من أجل خطايانا. وقال انه غزا الموت. يسوع هو و كان ذبيحة الضأن الكمال. العالم يرغب في السلام ، تم العثور على مفهوم السلام في يسوع . يمكن لأي شخص أن يكون السلام في هذا العالم و سلام مع الله . يمكن لأي شخص تجنب الجحيم و دخول الجنة .



ﺗﻜﻮﻳﻦ 3:1-13

 وَكَانَتِ الْحَيَّةُ أَمْكَرَ وُحُوشِ الْبَرِّيَّةِ الَّتِي صَنَعَهَا الرَّبُّ الإِلَهُ، فَسَأَلَتِ الْمَرْأَةَ: «أَحَقّاً أَمَرَكُمَا اللهُ أَلاَّ تَأْكُلاَ مِنْ جَمِيعِ شَجَرِ الْجَنَّةِ؟»

فَأَجَابَتِ الْمَرْأَةُ: «يُمْكِنُنَا أَنْ نَأْكُلَ مِنْ ثَمَرِ الْجَنَّةِ كُلِّهَا،
مَاعَدَا ثَمَرَ الشَّجَرَةِ الَّتِي فِي وَسَطِهَا، فَقَدْ قَالَ اللهُ : لاَ تَأْكُلاَ مِنْهُ وَلاَ تَلْمُسَاهُ لِكَيْ لاَ تَمُوتَا».
فَقَالَتِ الْحَيَّةُ لِلْمَرْأَةِ: «لَنْ تَمُوتَا،
بَلْ إِنَّ اللهَ يَعْرِفُ أَنَّهُ حِينَ تَأْكُلانِ مِنْ ثَمَرِ هَذِهِ الشَّجَرَةِ تَنْفَتِحُ أَعْيُنُكُمَا فَتَصِيرَانِ مِثْلَهُ، قَادِرَيْنِ عَلَى التَّمْيِيزِ بَيْنَ الْخَيْرِ وَالشَّرِّ».
وَعِنْدَمَا شَاهَدَتِ الْمَرْأَةُ أَنَّ الشَّجَرَةَ لَذِيذَةٌ لِلْمَأْكَلِ وَشَهِيَّةٌ لِلْعُيُونِ، وَمُثِيرَةٌ لِلنَّظَرِ قَطَفَتْ مِنْ ثَمَرِهَا وَأَكَلَتْ، ثُمَّ أَعْطَتْ زَوْجَهَا أَيْضاً فَأَكَلَ مَعَهَا،
فَانْفَتَحَتْ لِلْحَالِ أَعْيُنُهُمَا، وَأَدْرَكَا أَنَّهُمَا عُرْيَانَانِ، فَخَاطَا لأَنْفُسِهِمَا مَآزِرَ مِنْ أَوْرَاقِ التِّينِ.
ثُمَّ سَمِعَ الزَّوْجَانِ صَوْتَ الرَّبِّ الإِلَهِ مَاشِياً فِي الْجَنَّةِ عِنْدَ هُبُوبِ رِيحِ النَّهَارِ، فَاخْتَبَآ مِنْ حَضْرَةِ الرَّبِّ الإِلَهِ بَيْنَ شَجَرِ الْجَنَّةِ.
فَنَادَى الرَّبُّ الإِلَهُ آدَمَ: «أَيْنَ أَنْتَ؟»
10 فَأَجَابَ: «سَمِعْتُ صَوْتَكَ فِي الْجَنَّةِ فَاخْتَبَأْتُ خِشْيَةً مِنْكَ لأَنِّي عُرْيَانٌ».
11 فَسَأَلَهُ: «مَنْ قَالَ لَكَ إِنَّكَ عُرْيَانٌ؟ هَلْ أَكَلْتَ مِنْ ثَمَرِ الشَّجَرَةِ الَّتِي نَهَيْتُكَ عَنْهَا؟»
12 فَأَجَابَ آدَمُ: «إِنَّهَا الْمَرْأَةُ الَّتِي جَعَلْتَهَا رَفِيقَةً لِي. هِيَ الَّتِي أَطْعَمَتْنِي مِنْ ثَمَرِ الشَّجَرَةِ، فَأَكَلْتُ».
13 فَسَأَلَ الرَّبُّ الإِلَهُ الْمَرْأَةَ: «مَاذَا فَعَلْتِ؟» فَأَجَابَتْ: «أَغْوَتْنِي الْحَيَّةُ فَأَكَلْتُ».

No comments:

Post a Comment