Translate

Friday, February 14, 2014

جبل سانت هيلين

عندما نقرأ الكتب والجيولوجيا، و الكتب يعلم أن الأخاديد الكبيرة تحتاج إلى ملايين السنين ل تشكل من خلال النهر الحالي . هناك مشكلة . هذا التعليم ليس صحيحا بالضرورة .
وقع حدث هام جدا في ولاية واشنطن. ثار بركان جبل سانت هيلين . في 8:32 في الصباح ، وقع زلزال قوته 5.1 بالقرب من جبل سانت هيلين . انهار الجبل في سبيريت ليك مما تسبب في موجة المياه العملاقة أكثر من 800 قدم ارتفاع على الشاطئ الشمالي للبحيرة . في أعقاب الحدث جاء الغاز الساخن الممزوج شظايا البركانية. انتقل تدفق أسفل من الجبل بسرعة أكثر من 70 ميلا في الساعة مع درجات حرارة أكثر من 700 درجة. كانت هناك تدفقات طينية العواصف بسبب الثلوج والجليد في أعلى الجبال. ارتفعت هذه التدفقات الطينية من الجبل في 50 ميلا في الساعة مع قوة التي امتدت لأكثر من 20 كيلومتر الماضية الجبل. ما هو تأثير كل هذا الدمار ؟ تم إنشاء العديد من الوديان الكبيرة في وقت قصير . كان يلقب واحدة من هذه الأخاديد القليل جراند كانيون. لأن تشكيلاتها تشبه تلك التي جراند كانيون.
السؤال هو، " كم من الوقت يستغرق ل جعل هذا الوادي ؟ " الجواب هو، يوم واحد. هذه الحقيقة ينبغي أن تشكك في ضرورة عصور طويلة لجعل الوديان الكبيرة

No comments:

Post a Comment